دقهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلة
أهلا وسهلا بك ، يمكنك الدخول بدون تسجيل ولكن يسعدنا أن تسجل نفسك في المنتدى ، ونؤكد لك أن بياناتك آمنة تماما .

دقهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلة

هذا المنتدى لكل أهل دقهلة بجميع أطيافها وتنوعاتها الثقافية والأيدولوجية ، هذا المنتدى للمواطنين بقرية دقهلة دون أي إقصاء لأحد أو تمييز بين المواطنين . هدفنا لم الشمل وبذل الجهد وتنفيذ الأعمال التي تحتاج إليها القرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشاكل دقهلة الرئيسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 16/10/2011

مُساهمةموضوع: مشاكل دقهلة الرئيسية    الإثنين 17 أكتوبر 2011 - 21:12

حلول مشاكل قريتي دقهلة بين الحلم والتنفيذ .
مما لاشك فيه ان المشاكل كثيرة ولكن دعني أركز على بعضها وهي:
* مياه الشرب : نقص وضعف المياه يجبر السكان على استخدام المواتير وللأسف هذا يؤثر على الساكن الذي ليس عنده موتور ، والحــــــــــــــــــــــــل : تركيب طلمبات رفع مياه للبيت ويمكن وضعها في المنور ، أو بجوار البيت في أقرب مكان ، الطلمبة ليست غالية الثمن ، المياه الجوفية موجودة على عمق لا تزيد عن 3 مثر، و للتنفيذ يمكن تكليف مواطن ميسور للشراء والتجربة لنرى النتيجة ، واقترح ا / ابراهيم محمود أبو الخير لما له من خبرة ورغبة في الجديد دائما .
* الغاز : معروف للجميع مشاكل أنابيب الغاز وارتفاع سعرها ، وندرتها ،مما يجعلنا نبحث عن بديل بأي طريقة . الحـــــــــــــــــل : هو صعب شوية ولكن ، يمكننا استخراج الغاز من تخزين الفضلات البشرية في غرف صرف ، وأعتقد أن الفضلات تصل إلى غرف الصرف فعلا خارج دقهلة ، والباقي هو دراسة الموضوع بطريقة علمية . الغاز موجود بدون جهد لأنه يتولد طبيعيا سواء احتجت له ام لا ، وهذه الطريقة مطبقة فعلا وتعمل .
* الكهرباء : المشاكل معروفة للجميع ولا بد من وجود حل ، الحــــــــــــــــــــــل : هو استخراج الكهرباء من الخلايا الشمسية ، الخلايا موجودة بقدرة 200 وات للقطعة ، ويوما ما سوف تكون هه الخلايا أعلى البيوت مثل دشوش التلفزيون !! ، أنا أدرس الموضوع وادعو الأخوة المهندسين العواجيز والشباب لى دراسة الموضوع حتى لو بالتنسيق معي .حل بسيط لابد من تجربته بأي طريقة مهما كانت الظروف .
* التخلص من قش الأرز :معروف للجميع المشاكل التي تنتج كل سنة نتيجة التخلص من قش الأرز بالطريقة التقليدية وهي حرقه ، والحــــــــــــــــل توجد طرق عديدة للتخلص لآمن والمفيدمن قش الآرز ، هذه الطرق تحتاج إلى استثمارات ولها دراسات جدوى والفائدة المادية مضمونة .
* الخلص من فضلات الطعام :فضلات الطعام التي يمكن تجميعها من دقهلة يوميا كمية كبيرة جدا ، والتخلص المفيد منها مضمون ومفيد ، والحـــــــــــــــــــــــــــل : استخدام الدودة الحمراء لتحويل هذه الفضلات إلى سماد وهو ما يسمى بكومبوست وهو سماد غني جدا ، هذه الدودة تعمل طوال اليوم لتحويل هذه الفضلات إلى سماد تماما مثل النحلة التي تعمل لتحويل غذاءها إلى عسل .
* نقص بعض المحاصيل اللازمة للبيت : توجد بعض الأصناف التي من الواجب أو من الأفضل توفيرها للبيوت بالقرية ، مثل البلح – التمر- واللوف والعنب والموز
اذكر هذه الصناف لأنه من السهل جدا توفيرها ، والحــــــــــــــــــــل : البيوت التي على البحر تزرع أمامها يمين ويسار سلم المدخل نخلة بلح ، وعلى مدخل السلم تزرع شجرة لوف او شجرة عنب ، وعدد من شجر الموز على شط البحر والترعة والموز لا يحتاج إلى أي رعاية زراعية والشجرة ينتج منها 5 اشجار فسايل ، هذا الموضوع عن تجربة سهل جدا وانتاجه يكفي 20 بيتا وليس بيتا واحدا .وكلنا يذكر نخلة الحاج محمد الله يرحمه والحاج سعيد زوين على ما أذكر .

أرجو التفاعل معي لنتوصل إلى كيف يمكننا التنفيذ ، وما هي الأولويات ، ومن يستثمر ، ومن يدرس وهكذا ، نريد فريق عمل مجتهد يستطيع بتعاون الجميع تفعيل ما يمكن من هذه الأفكار حتى لا تظل حلما يصعب تحقيقه .

وسوف نناقش هذه الحلول نقطة نقطة ، أي كل نقطة في موضوع منفصل ويشمل كل الفكار المتنوعة والمختلفة من جميع العضاء

والله الموفق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dakahla.forumegypt.net
 
مشاكل دقهلة الرئيسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دقهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلة :: Your first category :: Your first forum :: حلول لمشاكل دقهلة-
انتقل الى: